سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة عن وجود أسئلة بأجزء ملغية بامتحان نهاية العام للصف الأول الثانوي: ظاهرة متكررة سنويًا  

أطالب تُطالب بسرعة التحرك والتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ وتشكيل لجنة لمراجعة جميع الامتحانات بمختلف مراحل التعليم  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمها بطلب إحاطة موجه لكل من مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور رضا حجازى؛ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن وجود أسئلة من منهج ملغي بامتحانات الصف الأول الثانوي بإدارة الزيتون التعليمية. 

وقالت النائبة اليوم الاثنين، إن ظاهرة وجود أسئلة في الامتحانات من خارج المناهج أو من أجزاء ملغية من المناهج أصبحت ظاهرة متكررة سنويًا. 

وتابعت: فوجئ طلاب الصف الأول الثانوي، بإدارة الزيتون التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، في أول أيام اختبارات نهاية العام بوجود أسئلة في الامتحان من جزء ملغي بمادة العلوم مما أصاب الطلاب وأسرهم بالدهشة والفزع. 

وأضافت أنها تُطالب بسرعة التحرك والتحقيق في ذلك، ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ، كما طالبت وزير التعليم بتشكيل لجنة لمراجعة جميع الامتحانات في مختلف مراحل التعليم بصفة عامة وفي امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بصفة خاصة. 

وطالبت النائبة باستدعاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عجالة إلى المجلس لمناقشة طلب الإحاطة والرد على التساؤلات ومعرفة الإجراءات التي سيتخذها لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء التي تسبب انعدام الثقة في العملية التعليمية بأكملها، حسب قولها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *