سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة عن أكوام القمامة بشارع المعز: هل هذا المنظر يليق بنا وبحضارتنا؟.. يجب معالجة المشكلة فورًا

هل هذا ما نريد أن يراه السائح.. وهل هذا المنظر يليق بمصر العظيمة وحضارتها العريقه؟ 

كتبت: ليلى فريد  

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لكل من: المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار واللواءهشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى، وزيرالسياحة والأثار، بشأن أكوام القمامة المتراكمة بنهاية شارع المعز.  

وقالت النائبة في طلبها إنه في ظل سعي الدولة لدعم قطاع السياحة، الذي يعد مصدرا أساسيا من مصادر توفير العملات الأجنبية والعمل على تعظيم الدخل من عائداتها نجد تراكم أكوام هائلة من القمامة في أحد أهم المواقع الأثرية والمقاصد السياحية بمصر، في قلب القاهرة الفاطمية بمنطقة تاريخية تعد أحد أبرز المتاحف المفتوحة، فى شارع المعز التاريخي الثري بالمزارات الأثرية وفنون العمارة الإسلامية، والذي يقصده الآلاف يوميا نجد – مع الأسف – منظرا لا يليق تواجده في هذا الموقع الأثري. 

وأوضحت النائبة أن في مواجهة مسجد الحاكم بأمر الله، مباشرة وعلى مساحة واسعة تزيد عن 500 متر مربع تتراكم أكوام هائلة من القمامة والتي تشبه لحد كبير مراكز تجميع القمامة!. 

وتساءلت: هل هذا ما نريد أن يراه السائح؟ وهل هذا المنظر يليق بمصر العظيمة وحضارتها العريقه؟، وهل هكذا يمكن أن ندعم القطاع السياحي؟ وما هو شعور السائح وهو يتنزه وسط أكوام من القمامة؟ وماذا ننتظر أن ينقل السائح لمواطني بلده عن مصر وعن مواقعها الأثرية؟. 

واختتمت: أحيط سيادتكم بسرعة معالجة الأمر وإزالة القمامة فورا من شارع المعز السياحي، خاصة إننا في مستهل موسم سياحي مبشرٍ وحتى يتعافى قطاع السياحة المصرية الذي شهد تراجعًا كبيرا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *