“سرايا القدس” تعلن النفير العام ضد الاحتلال وأسرى “الجهاد” يضربون عن الطعام.. و”فتح” غزة: لن نترك إخوتنا وحدهم

وكالات
أعلنت سرايا القدس “النفير العام في صفوف مقاتلينا”، وذلك بعد تلويح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ‏بـ”الذهاب للحرب” مع إسرائيل من أجل مساندة أسرى الحركة في السجون الإسرائيلية‎.‎

وقالت “سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي”: “تلقينا تصريح الأمين العام القائد زياد النخالة، حول ما يتعرض له أسرانا الأبطال داخل سجون العدو بمسؤولية عالية، وعليه نعلن النفير العام في صفوف مقاتلينا، ونحن على جهوزية كاملة، ورهن الإشارة”.

وقال النخالة، في تصريح صحفي إن “حركة الجهاد لن تترك أبناءها في السجون الصهيونية ضحايا بين أيدي العدو، وعليه سنقف معهم ونساندهم بكل ما نملك، حتى لو استدعى ذلك أن نذهب للحرب من أجلهم”،.

وأعلن قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، يوم أمس الأربعاء، أن 250 من معتقلي حركة الجهاد في سجون إسرائيل شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على “الإجراءات التنكيلية” بحقهم، مشيرا إلى أنه “بعد 7 أيام سيضرب 100 منهم عن الماء أيضا، وستنضم مجموعات من كافة الفصائل للإضراب”.

في سياق متصل، أكدت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن أسرى حركة فتح في السجون الإسرائيلية لن يتركوا إخوتهم ورفاقهم من أسرى حركة الجهاد الإسلامي وحدهم في معركة انتزاع الحقوق والحفاظ على مكتسبات وإنجازات الحركة الفلسطينية الأسيرة.

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن 100 أسير من حركة الجهاد الإسلامي بدأوا أمس الأربعاء الموافق 13 / 10 / 2021 إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا وتنديدا وإصرارا على مواجهة أنياب الاحتلال الإسرائيلي وانتزاع حقوقهم وأن المعركة هي لجميع الأسرى والكل الفلسطيني وأن حركة فتح لن تقف مكتوفة الأيدي في السجون وخارج السجون أمام السياسات العدوانية الانتقامية الإسرائيلية في النيل من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي وجهوا رسائل إلى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، وهناك دور كبير للسلطة الوطنية الفلسطينية والسفارات والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى في نقل رسالة الأسرى إلى العالم الخارجي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للجم ووقف سياساته الدموية في استهداف الأسرى وخاصة أسرى الجهاد الإسلامي في العزل الانفرادي والنقل التعسفي والتحقيق المتواصل ومنع الزيارة وسرقة مكتسبات الحركة الأسيرة بالسعي لإنهاء الهيئات التنظيمية.

على جانب آخر، فذت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات خلال مداهمة مناطق متفرقة بالضفة.

وافادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة بيت لحم وهما: عمر أبو راتب، ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى إسماعيل الهريمي في منطقة أبو نجيم .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم شابا لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بمدينة رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات: عين قينيا، وقبية، وشقبا، والطيبة، ودير دبوان، دون أن يبلغ عن إصابات او اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس وهم: عادل قرنفلة من حي التعاون العلوي، والضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية حامد صراوي، والنقيب في جهاز الأمن الوطني مجد أبو شرار من حي المخفية.

وفي الخليل.. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 مواطنين من مخيم العروب وهم: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وإبراهيم محفوظ ونجله آدم، وأحمد رافت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رافت الطيطي، أحمد طافش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *