ساويرس يوضح: خفض رواتب العاملين للنصف يخص العاملين في مشروعات سياحية

عبد الرحمن بدر

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن خفض رواتب العاملين بنسبة 50% لا يخص شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار وإنما يخص العاملين في مشروعات سياحية.

وأضاف ساويرس، اليوم الاثنين، في حسابه على “تويتر”: أنه لن يتم تسريح أي عمالة، وشدد على ضرورة عودة النشاط الاقتصادي بإجراءات احترازية للحفاظ على سلامة وصحة الموظفين.

كان ساويرس، قال إن استمرار حظر التجول، وغلق الأعمال في معظم دول العالم، لا يمكن الاستمرار به، مؤكدا على أن ‏القطاع الخاص مضطر لاتخاذ تدابير ستكون عواقبها كبيرة، في حال استمرت حالة الإغلاق، ولابد أن نتقاسم المصائب.

وأضاف في اتصال هاتفي مع قناة “العربية” اليوم الاثنين، أنه يؤيد عودة العمل بشكل كامل بعد انتهاء فترة الحظر، وأن الاقتصاد يجب أن يعود للعمل بسرعة.

وكشف ساويرس أن مجموعته “قامت بالتفاهم مع الموظفين عبر خفض الرواتب بنسبة 50% حتى تنتهي الأوضاع الحرجة التي يمر بها الاقتصاد، مع التأكيد على عدم تسريح الموظفين لقسوة ذلك القرار، ولصعوبة إيجاد نفس العامل بنفس الولاء للمجموعة لاحقاً”.

وأضاف ساويرس، أن استمرار الأوضاع بنفس هذه الطريقة مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهدد بحالات إفلاس وجيوش من البشر العاطلين عن العمل، موضحا أن فقدان الوظائف يتزايد مع التشدد في إجراءات الوقاية.

وتابع: “لا بد أن نبدأ التعامل مع المرض لكن بعد فترة معينة لازم الحياة تعود وعلينا أن نفكر كيف يعود العمل وهذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *