سامح عاشور عن بيان نادي القضاة: يلهب المشاعر ويصب الزيت على النار.. ولا يجوز لقاض أن يشمت أو يغضب أو يهدد

عاشور: البيان المنسوب للنادي يبحث عن الفتنة ولا أصدق أن ينسب للقضاة.. ولم نتخلف يوما عن الدفاع عن القضاء

كتب- درب

قال سامح عاشور، نقيب المحامين سابقا وعضو مجلس الشيوخ، إن بيان نادي القضاة وتعليقه على دعوات المحامين بالامتناع عن العمل”يلهب المشاعر ويصب الزيت على النار ويبحث عن الفتنة”.

وقال بيان منسوب لنادي القضاة إن النادي يتابع دعوات المحامين ويتابع وسائل التواصل الاجتماعي لرصد أي تجاوزات في حق القضاء لمواجهتها .

وأضاف عاشور، عبر حسابه على “فيسبوك”: “حتى الآن لا أصدق أن قضاة مصر يمكن أن ينسب اليهم مثل هذا البيان، ولا أن ينسب إليهم ما يصر البيان علي تأكيده لتتبعه قضية بعينها تخص المحامين وترصدًا لما يسفر عنه الحكم او تسفر عنه ردود أفعال المحامين، انتظارًا لا ينبئ عن الحياد الذي يجب ان يتحلى به القاضي في نادي القضاة أو في غيره”.

وتابع: “المحاماة لم تتخلف يومًا عن دفاعها عن الوطن واستقلاله ولا القضاء واستقلاله، يوم أن سكت الكثير منهم نطقت نقابة المحامين واصطفت مع قضاة مصر من أجل الوطن كله واستقلال الأمة كلها ، ولا يجوز لقاضي أن يغضب ولا أن يشمت ولا أن يهدد، فنحن لا نعرف إلا القضاء العالي”.

وكانت النقابة العامة للمحامين قد دعت المحامين على مستوى الجمهورية بالامتناع عن حضور الجلسات وتحقيقات النيابة العامة، اعتراضًا على حكم حبس ٦ من محامين مطروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *