ساعد مرضى كورونا ورحل أثناء عمله: دمياط تودع د. محمد سمك مدير مستشفى صدر إمبابة.. وأطباء: كان يعمل قبل ساعات من وفاته

متحدث الصحة: لعب دورا بطوليا في مواجهة كورونا طوال عامين.. ومنى مينا: شهيد التفاني بالعمل رأيت في نعيه حب زملائه ومرضاه له

كتب- عبد الرحمن بدر

شيع أهالي دمياط بالحزن والدموع الدكتور محمد سمك، مدير مستشفى صدر إمبابة، الذي رحل في استراحة المستشفى بعد يوم عمل شاق يوم الأحد الماضى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن سمك كان مثالا للاحترام والتفاني في العمل، مؤكدا أنه توفي أثناء التواجد في مقر عمله، ولعب دورا بطوليا فى مواجهة كورونا طوال عامين تقريبا، وظل يعمل فى المستشفى حتى قبل وفاته بساعات.

وقال أطباء إن محمد سمك توفى داخل استراحة المستشفى بعد يوم عمل شاق، وإنه سخر ساعات عمله لرعاية المرضى وتيسير الإجراءات، وإن الطبيب الراحل لديه طفلان بالصفين الأول الإعدادى والرابع الابتدائى، وإنه ساهم فى علاج ورعاية مرضى السل على مدار سنوات. وكانت وزارة الصحة والسكان نعت الطبيب الراحل، وأكدت أنه توفي أثناء أداء عمله.

وقالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “الطبيب الشهيد محمد نبيل أبو سمك، الحقيقة لم أتشرف بمعرفته بشكل شخصي، ولكن رأيت في نعيه تدفق حب زملائه ومرضاه له، وتقدريهم لعطائه وتفانيه في عمله الذي توفي وهو فيه رحمه الله رحمة واسعة وتقبله شهيد التفاني في العمل، وأنزل صبره وعزاءه على قلوب أهله ومحبيه”.

ونعته أمانة المراكز الطبية المتخصصة، قائلة في بيان لها، إنها تنعى بكل الأسى والحزن أحد أبنائها الأجلاء الذي وافته المنية، سائلين المولى أن يتغمده برحمته ويجعل علمه وإخلاصه في عمله في ميزان حسناته.

وقالت نقابة الأطباء بدمياط إن الدكتور محمد سمك، كان نعم الأخلاق والقدوة والعلم، ودعت له بالرحمة ولأسرته بالصبر.

بدوره قال الدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان: لا يمكن أن نصف ما فقدناه لقد كان الأفضل في كل شئ، لكن لتكن إرادة الله.

وقال الزميل مصطفى مشهور، الصحفي بالجمهورية عن سمك: دائما ما كنت أحب التواصل معه لدماثة خلقه وحبه الشديد لعمله وإنسانيته وحرصه على مساعدة أي مريض يطرق بابه، مضيفا: كنت اتواصل معه باستمرار لمساعدة المرضى ولم يتوانى أو يمل ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *