“ساعة الراحة” توقف التصويت في انتخابات النواب.. و”الهيئة الوطنية”: لا شكاوى ولا معوقات

توقف التصويت مؤقتا بدءا من الساعة الثالثة عصر اليوم في المحافظات الـ14 في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات، ويعاد فتحها فى الساعة الرابعة عصرا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة نائب رئيس محكمة النقض المستشار لاشين إبراهيم، انتظام عمليات التصويت فى اليوم الثانى والأخير بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 داخل و10240 لجنة فرعية.

وأكد لاشين أن الهيئة لم ترصد شكاوى أو معوقات من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية، وأن غرفة العمليات المشكلة بالهيئة تواصل استقبال استفسارات جميع أطراف العملية الانتخابية والرد عليها فى الحال.

ولفت إلى أن جميع اللجان الفرعية فتحت أبوابها فى المواعيد المحددة من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء، حيث فض القضاة المشرفين على اللجان والبالغ عددهم ما يقرب من 12 ألف قاضيا (أساسيا واحتياطيا) الشمع على أبواب اللجان فى نهاية التصويت أمس، وتأكد من سلامة النوافذ وعدم العبث فى صناديق الاقتراع أو بالأوراق الانتخابية، وأثبت هذه الإجراءات فى محضر.

وأشار إبراهيم إلى أنه جرى فتح أبواب اللجان لاستقبال الناخبين الذين بدأوا يتوافدون وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *