سارة علام: برعاية البابا تواضروس.. عقد جلسة صلح مع الأنبا أغاثون لإنهاء الخصومة القضائية

كتب – أحمد سلامة

قالت الكاتبة سارة علام، إنه تم عقد جلسة صلح مع الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة لإنهاء الخصومة القضائية.

كانت سارة علام قد نشرت صورة من عريضة الدعوى التي تسلمتها والتي تضمنت الاتهام بالإساءة إلى البابا شنودة وإلى سُمعة الكنيسة القبطية وتشويه رهبانه، مشيرة إلى أن الدعوى أقامها إيهاب رمزي المحامي، وذلك بسبب كتابها “مقتل الأنبا أبيفانيوس”.

وفي تصريحات لـ”درب”، قالت سارة علام في تصريح سابق إن “الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات نشرت بالفعل في جريدة وموقع اليوم السابع، بالإضافة إلى فصل كامل اسمه (دفتر الدم والرماد) وهو مشاهدات لتفجيرات الكنائس، ومُذكرات شخصية عن هذه الأيام التي عاصرتها، بعضها يتعلق بالفترة السابقة لمقتل الأنبا، ووقت الانتخابات البابوية.

وقالت علام عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم، “بإرشاد ومباركة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، انهى نيافة الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة خصومتنا القضائية في جلسة جمعتنا بالنواب دكتور عماد جاد ومجدي ملك والأستاذ محمد سعد عبد الحفيظ وكيل نقابة الصحفيين مندوبًا عن النقيب وكذلك بحضور وكيلي إيبراشية مغاغا اليوم الأربعاء”.

وأضافت “شكرًا لقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس على موقفه من تلك القضية من بدايتها وحتى لحظة الصلح، فقد كان حريصًا على سلام الكنيسة وحرية الصحافة في الوقت نفسه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *