سؤال برلماني عن تأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة.. والنائب إيهاب منصور: وعود لا تتحقق 

كتبت: ليلى فريد  

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بسؤال موجه لكل من وزير المالية ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة بمديرية الجيزة التعليمية بسبب تأخر إرسال المستحقات. 

وقال النائب في سؤاله إن هذا الأمر هو استمرار لأخطاء تم تداركها سابقًا حيث وصل التأخير في بعض الأحيان إلى 7 شهور وهو أمر غير مقبول. 

وتابع: كان الاتفاق مع الدكتور وزير المالية في إحدى جلسات مجلس النواب العام الماضي، رداً على تساؤل النائب أنه سيتم إيداع المستحقات 3 شهور مقدماً لضمان عدم تأخير الصرف وهو ما لم يحدث حتى تاريخه ويسبب معاناة للعاملين على الصناديق والحسابات الخاصة. 

وذكر أن فائض العام الماضي للصناديق والحسابات الخاصة حوالي 36 مليار جنيه، متسائلا: لماذا يتم تأخير الصرف؟. 

وتطرق منصور في حديثه إلى معاناة معلمي الحصة، الذين لم يتقاضوا مستحقاتهم اعتباراً من شهر أكتوبر 2022 حتى مارس 2023، رغم أن المقابل المادى غير مجد ولا يساوي الجهد المبذول، ولابد من محاسبة المتسبب فى تاخير صرف مستحقاتهم . 

وأضاف: عندما نتحدث عن مستقبل اكثر من 25 مليون طالب وطالبة، فالامر مرتبط باليات التعامل مع العملية التعليمية فى كل مراحلها، فى ظل عجز حوالى 324 ألف معلم. 

واختتم: لماذا لا يتم الاستعانة مباشرة بالـ 36 األف معلم الذين اجتازوا الاختبارات واستكملوا المستندات وقاموا بسداد المصروفات المطلوبة، وقاموا بالعمل فعليا عدة أشهر قليلة ثم انتهى التعاقد معهم طبقاً لقرار وزير التربية والتعليم السابق؟. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *