زيادات جديدة في أسعار الدواجن.. “البلدي” يصل لـ95 جنيها للكيلو والبانيه يرتفع إلى 170.. والهياكل بـ35 جنيها والأجنحة بـ60 

“بيض الطعام” يشهد ارتفاعا في الأسعار: البلدي بـ106 جنيهات والأحمر بـ96 والأبيض بـ95 جنيها 

كتب- درب 

شهدت أسعار الدواجن، خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد، زيادات جديدة وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد استقرار في السعر دام 3 أيام. 

وبحسب محلات لبيع الدواجن في مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة، تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 80 و83 جنيها، فيما تراوح سعر كيلو الفراخ البلدي بين 95 و100 جنيه للكيلو الواحد.

وعن أسعار البانيه “صدور الدجاج المخلية”، بلغ سعرها في تعاملات الصباح حوالي 170 جنيها، تزيد أو تقل في حدود 5 جنيهات، فيما جاء كيلو “شيش طاووق”، بـ165 جنيها. 

وعن مكونات الدجاج، وصل كيلو الهياكل إلى 35 جنيها للكيلو، بينما وصل سعر كيلو الأجنحة إلى 60 جنيهات، وبلغت أسعار الكبدة 110 جنيهات للكيلو الواحد. 

أيضا شهدت أسعار بيض الطعام زيادة خلال الساعات الأخيرة، حيث تراوح سعر كرتونة بيض أحمر بين 96 و97 جنيها، والبيض الأبيض بين 95 و96 جنيها، فيما وصل سعر البيض البلدي 105 و106 جنيهات. 

وكان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد قال إنه من المتوقع انخفاض أسعار الدواجن والبيض خلال شهر من الآن. 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، الخميس الماضي، إنه “يتم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا، وهذا هو المعدل الطبيعي، وأن متوسط البضاعة الموجودة في كل الموانئ المصرية بـ 4.8 مليار دولار، قبل الإجراءات الجديدة، وهناك بضائع بـ 3 مليارات دولار لم تنته إجراءاتها”. 

وأكد أنه “لا يوجد تأخير في الإفراج عن البضائع لأسباب مالية، ولم تعد هناك مشكلة دولارية، وأن الدولة أعفت المستوردين عن كل ما تتقاضاه عن البضائع الموجودة في الجمارك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *