زوجة المحامي محمد الباقر: لا نعرف مصيره أو مكان نقله بعد تفريغ سجن شديد الحراسة 2.. تعبنا من التوتر والقلق

كتب- حسين حسنين 

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي المحبوس محمد الباقر، إن النزلاء في سجن شديد الحراسة 2 حيث يوجد الباقر، يتم نقلهم حاليا إلى أماكن أخرى، فيما لا تعرف الزوجة مصير زوجها أو ميعاد نقله أو وجهته. 

وأضافت نعمة: “لحد اليوم لم يتم إبلاغنا بأي معلومة.. سنكتشف يوم السبت في (الطبلية) إذا كان موجودا وأم تم ترحيله.. وسنحاول اكتشاف لو اترحل مكان ترحيله فين.. وظروف حبسه أية”. 

وطالبت نعمة هشام بالإفراج عن زوجها مع اقتراب إكماله عامين في الحبس الاحتياطي، قائلة “أنا تعبت جداً حقيقي.. وهموت وباقر يخرج النهاردة قبل بكرا.. وهتجنن من التوتر والأسئلة الوجودية عن مكانه المستقبلي”. 

وأضافت: “أنا الـ ٣ سنين اللي فاتوا قضوا على قدراتي على تحمل انتظار المجهول.. أنا عايزة حد يقولي جوزك يوم كذا هيروح سجن كذا.. بس كدا”. 

وألقت قوات الأمن القبض على الباقر في سبتمبر 2019 وجرى حبسه على نفس القضية مع موكله الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، قبل أن تقرر النيابة نسخ قضيته إلى قضية أخرى أمام الجنح. 

وظل الباقر رهن الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه، حتى أغسطس 2021، وقرار نيابة أمن الدولة بنسخ تهمة “نشر الأخبار الكاذبة” في قضية جديدة وإحالتها إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، والتي قضت بحبسه 4 سنوات وحبس المدون محمد أكسجين 4 سنوات وحبس الناشط علاء عبد الفتاح 5 سنوات، جميعهم في نفس القضية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *