زوجة المحامي محمد الباقر: رفضوا إدخال أدوات النظافة لمحبسه.. وقالوا “انتظروا فتح الزيارات”

كتب- حسين حسنين

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي المعتقل محمد الباقر، إن إدارة السجن رفضت السماح بدخول كل أدوات النظافة والوقاية الشخصية له في محبسه بسجن طره.

وكتبت نعمة، تفاصيل الزيارة، والتي جاء فيها: “النهاردة وأنا بسيب لمحمد حاجته في الأمانات، اترفض دخول كلوركس، ليفة جسم، فرشة أسنان، كمامات وجوانتيات، وايبس ديتول”.

وتابعت: “أنا حقيقي مش قادرة أفهم ليه، والإجابة اللي بتتقالي لما تفتح الزيارة دخلي اللي أنت عايزاه، كأني جايباله تورتة مثلاً، وكأن المسجون مش مواطن بيتطبق عليه تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالنظافة والحماية من الفيروس”.

واختتمت نعمة حديثها قائلة: “مفروض يفضلوا قافلين عليهم بالشهور بدون أي نوع من أنواع التواصل لحد ما يفتحوا في الآخر ونكتشف مين عايش ومين مريض ومين مات؟”.

يذكر أن الباقر اقترب من إكمال 200 يوم في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وهي القضية التي تضم إلى جانب الباقر، الناشط السياسي علاء عبدالفتاح.

ويواجه الباقر في هذه القضية، اتهامات بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *