زوجة المحامي محمد الباقر: تم نقله لسجن بدر 1.. ولأول مرة منذ 3 سنوات دخول رواية له مع “طبلية” ملابس وأدوات

كتب- درب 

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، إنه تم نقله إلى سجن بدر 1 بمجمع الإصلاح والتأهيل بمدينة بدر. 

وأضافت نعمة هشام: “دخلت طبلية (زيارة مستلزمات) صغيرة في عشان لسه مكتشفه الصبح انه اتنقل، طقم ملابس داخلية وأدوات نظافة بدون أكل”. 

وقالت الزوجة إنها أدخلت جواب إليه لتطمئنه بأن الأسرة عرفت بمكان نقله، ولإبلاغه بأنها ستزوره يوم الأحد ف الزيارة الاستثنائية، مشيرة إلى أنها استطاعت إدخال رواية له لأول مرة منذ 3 سنوات مع المعاملة الجيدة. 

وأكمل المحامي الحقوقي محمد الباقر، الإثنين، 1100 يوم خلف القضبان منذ إلقاء القبض عليه وحبسه في سبتمبر من العام 2019 على ذمة القضية 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة. 

وبدأت رحلة الباقر مع الحبس في 29 سبتمبر من العام 2019، أثناء توجهه إلى مقر نيابة أمن الدولة لحضور التحقيقات مع الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، حيث فوجئ مدير مركز عدالة للحقوق والحريات بقوات الأمن تحتجزه داخل مقر النيابة، ليتم إبلاغه بعد ذلك بصدور أمر ضبط وإحضار في حقه، حيث تم إدراجه متهما على نفس القضية التي كان ذاهبا للدفاع عن علاء عبد الفتاح فيها، ليتحول بذلك في ساعات من محامي إلى متهم في نفس القضية. 

وقضت المحكمة في 20 ديسمبر 2021، حكمها بحبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح 5 سنوات وبغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، وأيضا الحكم على محمد الباقر ومحمد أكسجين بالحبس 4 سنوات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *