زوجة الصحفي عامر عبد المنعم بعد زيارته: مرضه في العين لا يستجيب للعلاج ويشعر بآلام شديدة في الظهر.. عامر مكانه مش السجن

كتب- حسين حسنين

كشفت السيدة عبير محمد، زوجة الكاتب الصحفي عامر عبد المنعم، المحبوس احتياطيا منذ 6 أشهر، عن تفاصيل زيارته الأخيرة في محبسه ووضعه الصحفي وتدهور حالته.

وقالت الزوجة، اليوم الخميس، إن عبد المنعم “حالته تتدهور نتيجة إصابته بفيروس في العين ولا يستجيب للعلاج وأصبح الالتهاب لديه مزمن بناء على تشخيص طبيب السجن”.

وأضافت الزوجة، إن زوجها “يشعر بآلام شديدة جدا أسفل الظهر نتيجة الجلوس الدائم على الأرض، إضافة إلى مرضه بالسكر وأخذ علاج الأنسولين”.

وجددت زوجة الكاتب الصحفي عامر عبد المنعم مطلبها بتدخل نقابة الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، ومواصلة الضغط لحين الإفراج عنه خاصة مع تدهور حالته الصحفية.

واختتمت الزوجة حديثها بـ”عامر مش مجرم، عامر صحفي شريف مشهود بنزاهته، عامر محتاج علاج ورعاية صحية خاصة، خصوصا لعينيه مع وجود مرض السكر”.

كانت عبير محمد، قد قالت في تصريحات لـ”درب” في شهر ديسمبر الماضي، إن زوجها ظهر في نيابة أمن الدولة بعد يومين من القبض عليه وقررت النيابة حبسه ١٥ يوم على ذمة التحقيق في القضية 1017 لسنة 2020 بتهمة نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة في تحقيق أهدافها.

وأوضحت عبير محمد إنها علمت بظهور زوجها بالصدفة، وتم التحقيق معه دون علم النقابة ودون تواجد ممثل لها، ودون حضور أحد محاميها وقالت “علمنا بظهور وخضوعه للتحقيقات بالصدفة، وذلك بعد أن طلبت النيابة من أحد المحامين المتواجدين حضور التحقيقات معه، وبعدها تم إبلاغنا بالواقعة”.

وفي وقت سابق تقدم ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بمذكرة للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، تطالب بالإفراج عن الزميل عامر عبدالمنعم، وتمكين أسرته من زيارته وإدخال الأدوية اللازمة، مع نقله لمستشفى متخصص، لتلقي العلاج لحين الإفراج عنه بضمان النقابة.

وقال النقيب، في المذكرة، إن النقابة تلقت شكوى من أسرة عبدالمنعم، بأنه تم القبض عليه وعرضه على نيابة أمن الدولة، دون إخطار نقابة الصحفيين، كما صدر قرار بحبسه 15 يوما على ذمة القضية 1017 لعام 2020 حصر أمن دولة عليا، وأوسع سجن ليمان طرة تحقيق، على الرغم من سوء حالته الصحية.

وأضاف رضوان أن الزميل في صحيفة الشعب يعاني من وجود مياه بيضاء في عينه اليمنى، وأجرى عملية جراحية ولم يسمح لأسرته بزيارته، أو إدخال الأدوية اللازمة للعلاج، ما قد يعرضه لفقدان البصر، بالإضافة إلى أنه مريض بالسكر، ويحتاج إلى حقن الأنسولين يوميا للحفاظ على حياته.

كانت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، طالبت السلطات المصرية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن عامر عبد المنعم، والتأكد من تلقيه العلاج الطبي المناسب.

وقال شريف منصور، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، أن “الصحفي المصري عامر عبد المنعم في حالة صحية متدهورة بالفعل، واعتقاله أثناء جائحة كورونا يعرض حياته للخطر بشكل صارخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *