زوجة الزميل الصحفي أحمد سبيع تطالب نقيب الصحفيين بالتدخل ومخاطبة الجهات الرسمية لإخلاء سبيله بعد اتمامه عامين في الحبس الاحتياطي

كتب- درب

تقدمت إيمان محروس، زوجة الصحفي المحبوس أحمد سبيع، بطلب لنقيب الصحفيين ضياء رشوان، لمطالبته بالتدخل وتقديم الطلبات اللازمة لإخلاء سبيل زوجها، بعد إكماله المدة القانونية المنصوص عليها بعامين في الحبس الاحتياطي.

وقالت إيمان محروس، في الطلب الذي حصل “درب” على نسخة منه: “أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا بعد أن اتم زوجي الصحفي أحمد سبيع، عامين من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة، بتهمة نشر أخبار كاذبة”.

وأضافت زوجة الصحفي أحمد سبيع في طلبها: “راجية من سيادتكم تقديم الطلبات اللازمة للمطالبة بإخلاء سبيله علما بأنه سوف يحضر جلسة الثلاثاء القادم 8 مارس”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أحمد سبيع، في 2013، وجرى محاكمته في القضية التي عرفت باسم “غرفة عمليات اعتصام رابعة العدوية” والتي انتهت بالحكم عليه بالبراءة.

وجرى إطلاق سراح سبيع حتى تم القاء القبض عليه مرة أخرى في ٢٨ فبراير 2020 وإدراجه على القضية المحبوس على ذمتها حاليا.

أكمل الصحفي أحمد سبيع، عامين من الحبس الاحتياطي في أخر قضاياه، والتي بدأ الحبس على ذمتها منذ القبض عليه 28 فبراير 2020 واتهامه بنشر أخبار كاذبة من نيابة أمن الدولة العليا، بعد توقيفه أثناء مشاركته في تشييع جثمان المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة.10m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *