زوجة الباقر تُطالب بالإفراج عنه: مش معقولة سقف طموحي في بلدي إن جوزي يطلع من السجن.. جبنا آخرنا وقلبنا بيتعصر كل يوم

نعمة هشام: من حقنا نعيش زي البني آدمين ونحلم ونعيش ونشتغل ونقضي أوقاتنا الحلوة والحزينة مع بعض 

كتبت: ليلى فريد  

طالبت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، بالإفراج عن زوجها المحبوس على ذمة قضية سياسية.  

وقالت نعمة: “مش معقولة سقف طموحي في بلدي أن جوزي يطلع من السجن، من حقنا نعيش زي البني آدمين، ونحلم ونعيش ونشتغل ونقضي أوقاتنا الحلوة والحزينة مع بعض”. 

وأضافت: “الأفق الأسود المسدود ده مرعب ولحد امتى هنعيش في السواد ده في بلادنا، أنا عايزا جوزي يطلع من السجن!!، جبنا آخرنا وقلبنا بيتعصر كل يوم وأحلامنا اللي كبرت معانا ماتت، واتبقى بس أن أهلنا يطلعوا من السجون”. 

يذكر أن الباقر صادر ضده حكما بالسجن 4 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة في القضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ القاهرة الجديدة، والمنسوخة من قضيته الأساسية المحبوس فيها منذ سبتمبر 2019.   

ويواجه الباقر مع باقي المتهمين في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.   

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على علاء عبد الفتاح يوم 28 سبتمبر 2019 بعد أداء المراقبة الشرطية بقسم شرطة الدقي، وجرى عرضه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا.   

فيما تم احتجاز الباقر داخل مقر نيابة أمن الدولة أثناء توجهه إلى هناك يوم 29 سبتمبر لحضور التحقيقات وتقديم الدعم القانوني لـ علاء، ليتحول من محامي للمتهم في القضية إلى مدان على ذمتها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *