رويترز: قوات إسرائيلية تقتل فلسطينيين اثنين في اشتباك بالضفة الغربية

وكالات

قال مسؤولون عسكريون وطبيون في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” للأنباء، إن قوات إسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين في اشتباك مع مسلحين بالضفة الغربية، الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في منشور على “فيسبوك” عن “استشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب طولكرم، وهما الشهيد عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً)، والشهيد حذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين كانا في سيارة وأطلقا منها أعيرة نارية على مركبة إسرائيلية بالقرب من طولكرم، مضيفا أنه بعد مطاردة، أطلق الجنود النار على الاثنين في تبادل لإطلاق النار وعثروا على بندقية في سيارتهما.

من جهته، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ” إننا نعتبر إيران مسؤولة بشكل مباشر عن موجة الإرهاب في الضفة الغربية وعن تشجيع وتمويل أعمال القتل ضد مواطني إسرائيل”، بحسب مراسل “الحرة”.

وأضاف في بيان، أن حكومته “ستحارب بحزم لحماية مواطنيها”، معتبرا أن “الجيش وقوات الأمن تعمل بشجاعة وتصميم لما وصفه بتطهير الضفة من الإرهاب”.

وقالت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي إن رجالها كانوا يقاتلون جنودا في ذلك الوقت. ولم تعلن أي جماعة بعد انتماء الفلسطينيين الاثنين لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *