رويترز: الولايات المتحدة تنفذ ضربة جديدة ضد جماعة الحوثي في اليمن

وكالات

نقلت وكالة “رويترز” عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة نفذت، اليوم الثلاثاء، ضربة جديدة على صواريخ مضادة لسفن تابعة للحوثيين في اليمن.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد نفذتا بشكل مشترك عشرات الضربات على مواقع للحوثيين، فجر الجمعة الماضية. وفي اليوم التالي، كشفت القوات الأمريكية أنها نفذت ضربة جديدة على موقع للحوثيين في إطار الرد على هجمات الجماعة على سفن تجارية في البحر الأحمر.

واستخدمت جماعة الحوثي، التي تسيطر على مساحات كبيرة من الساحل الغربي لليمن، الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والقوارب الصغيرة لاستهداف السفن، التي يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، وفقا لشبكة “الجزيرة” الإخبارية.

ومن بين الهجمات الحوثية المهمة، هجوم وقع في 19 نوفمبر الماضي، عندما سيطرت الجماعة على سفينة “جالاكسي ليدر”، وهي سفينة تجارية قال الحوثيون إنها مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي، واحتجزوا قبطانها وطاقمها.

وكان دبلوماسيون أوروبيون، قد قالوا، الثلاثاء، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قدموا دعما مبدئيا لفكرة تشكيل مهمة بحرية لحماية السفن من هجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

وأضاف الدبلوماسيون، حسبما نقلت عدة وسائل إعلام أوروبية، أن الهدف هو تشكيل المهمة في موعد أقصاه 19 فبراير، على أن تبدأ العمل بعدها سريعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *