رفض صرف دواء دون روشتة فأطلقت عليه الرصاص.. تفاصيل واقعة مقتل صيدلي مصري على يد سيدة سعودية

صيادلة المنوفية: نتابع تداعيات الموقف وجار التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم الدعم وسنتواصل مع المسؤولين لضمان كافة حقوقه وتحقيق العدالة 

أثارت واقعة مقتل أحمد محمد حاتم، الذي يعمل صيدلانيا في السعودية على يد سيدة في السعودية، العديد من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بالتحقيق العادل في القضية.  

وبحسب أقارب الصيدلي، فقد أكدوا أن سبب الواقعة مشادة كلامية بين السيدة والصيدلي، مؤكدين أنهم في انتظار انتهاء الإجازة الرسمية وعودة العمل بالمؤسسات الحكومية، لعمل توكيل لمحامي بالشهر العقاري لمتابعة إجراءات استرجاع الجثمان، ومتابعة تفاصيل القضية. 

معلقون على مواقع التواصل أكدوا أن سبب الحادث طلب السيدة من الصيدلي صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب، لكنه رفض فأطلقت عليه الرصاص. 

وبحسب وسائل إعلام ذكر مصدر أمني سعودي، أن الحادثة وقعت بعد مشادة سببها رفض الصيدلي صرف مضاد حيوي بلا وصفة طبية. 

بدورها أصدرت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام، اليوم الأربعاء، بيانًا نعت فيه الصيدلي ابن مركز الشهداء بالمنوفية. 

وقال البيان: إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس نقابة صيادلة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة شهيد لقمة العيش، المغفور له بإذن الله الصيدلي أحمد حاتم ابن مركز الشهداء، والذي وافته المنية اليوم بالمملكة العربية السعودية ومقتله على يد سيدة سعودية أثناء تأدية عمله. 

وأضاف: يتابع مجلس نقابة صيادلة المنوفية عن كثب تداعيات الموقف، وجار التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم كافة أوجه الدعم، وجار التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولين فى الدولة لضمان كافة حقوق الفقيد وتحقيق العدالة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر. 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تداولاً واسعًا لمقتل صيدلي مصري بالمملكة العربية السعودية رفض إعطاء دواء لسيدة بدون “روشتة” وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية، مما دفعها لقتله. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *