رغم نعيه في بيان رسمي.. اسم د. اللواح يسقط من إحصائية الصحة اليوم حول وفيات كورونا.. وآخر بيان يكتفي بوفاة سيدة بالقاهرة

كتب – عبد الرحمن بدر

سقط اسم الدكتور أحمد اللواح طبيب بورسعيد، من بيان وزارة الصحة الأخير عن ضحايا كورونا، وذلك رغم نعى الوزارة في بيان رسمي ظهر اليوم للطبيب الذي مات متأثرًا بإصابته بكورونا. فبينما تم الاعلان عن بيان الوزارة أمس في التاسعة مساء فإن بيان الوزراة اليوم خلا من ذكر وفاته مكتفيا بوفاة سيدة بالقاهرة .. رغم تأكيد الوزراة في نعيها أن د. اللوح وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ونصف صباحا.

وقال بيان الصحة لنعي الدكتور اللواح إن الوزراة تنعي الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الصحية للطبيب شهدت أمس تحسنًا ملحوظًا، إلا أنه حدث تدهور مفاجئ، ووافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر وثلاثون دقيقة صباح اليوم الإثنين الموافق 30 مارس 2020.

واوضح بيان الوزارة تفاصيل التعامل مع حالة الدكتور اللواح مشيرا إلى أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تم نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

ورغم التفاصيل التي امتلأ بيان نعي الدكتور اللواح جاء بيان الصحة اليوم في حدود الساعة الثامنة مساء ليعلن أنه تم اليوم تسجيل 47 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة لسيدة في القاهرة، وذكر بيان الصحة بالأمس الأجد، في حدود الثامنة أيضًا أنه تم تسجيل 33 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا وارتفاع الوفيات لـ40 بعد تسجيل 4 وفيات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

وقالت نقابة الأطباء، الاثنين، إن شهيد الواجب أحمد اللواح رحل إثر إصابته بفيروس كورونا أثناء عمله.

من جانبه قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن اللواح هو أول شهيد بكورونا من الأطباء.

وأضاف لـ”درب”: “ليس لدينا حصر دقيق بالمصابين من الأطباء، ونتمنى أن تتواصل الصحة معنا في هذا الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *