رغم فض الإضراب.. دار الخدمات: شركة لورد تفصل ٧ عمال آخرين وتوقف ٣٩ عاملا وتحيلهم للتحقيق

الدار: إدارة لورد مستمرة في التنكيل بالعمال رغم عودتهم للعمل وارتفاع عدد المفصولين إلى ٤٥ عاملا.. تضامنوا معهم

بيان دار الخدمات: مدير لورد أوقف 39 عاملا للإضراب عن العمل وبدء التحقيقات معهم التاسع من أغسطس الجاري

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية، ارتفاع عدد العمال المفصولين مصنع شركة لورد انترناشونال لـ 45 عاملا، على خلفية إضرابهم عن العمل للمطالبة بحقوقهم.

وقالت الدار: “استمرار إدارة شركة لورد في التنكيل بالعمال، قرر المهندس بكر محمد، مدير عام مصنع شركة لورد انترناشونال إيقاف 39 عامل وعاملة وإخطارهم ببدء التحقيقات في التاسع من أغسطس الجاري.

وذكرت الدار في بيان، الأحد، أنه سيتم التحقيق معهم للإضراب عن العمل، والتحريض على الإضراب غير المشروع عن العمل، والإساءة المتعمدة للشركة والتسبب في إضرار بالغة مادية وأدبية.

وتابع البيان: “بالإضافة لفصل 7 عمال آخريين، بالإضافة لما تم فصلهم في الأول من أغسطس ليصبح عدد العمال المفصولين 45 عامل وعاملة”.

وأضاف بيان دار الخدمات أنه يأتي ذلك بعد استجابة العمال للإدارة وفض الإضراب والعودة إلى العمل وبالمخالفة لما تم الاتفاق عليه مع مفتشي القوى العاملة بعدم التعرض للعمال في حالة عودتهم للعمل.

كان العمال أضربوا عن العمل في 26 يوليو الماضي والذي استمر قرابة أسبوع للمطالبة بتعديل الأجور على ألا تقل عن 2400 جنيه (الحد الأدنى للأجور الذى حددته الدولة)، حيث يبلغ متوسط أجور للعمال الذين أمضوا عشر سنوات في العمل ما يقارب 2000 جنيها فقط.

كذلك تثبيت العمالة المؤقتة وتعديل العقود السنوية إلى عقود عمل دائم، وصرف أرباح سنوية مجمعة بدلا من صرفها شهريا، وزيادة بدل الورادي، حيث يبلغ حاليا 5 جنيهات للوردية الصباحية و10 جنيهات للوردية الليلة.

وأعلنت دار الخدمات تضامنها الكامل مع العمال، وطالبت الجهات المعنية بالقيام بدورها في حمايتهم من التنكيل والجور على حقوقهم حيث يكفل الدستور المصري والمواثيق الدولية حق الإضراب السلمي للعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *