رشوان: الحديث عن وقف كامل لإطلاق النار في غزة “مازال مبكرا”.. ومجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر وافق على دخول كميات وقود أكبر للقطاع 

كتب- درب 

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تسعى حاليا بالتعاون مع الحكومة القطرية والولايات المتحدة الأمريكية لهدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة مثلما كان الحال الأسبوع الماضي. 

وأضاف رشوان، في مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن “الحديث عن وقف شامل لإطلاق النار مازال مبكرا، ولكن مصر تبذل جهودًا مع شركائها في قطر والولايات المتحدة للحفاظ على وتيرة نقل المساعدات إلى غزة، في ظل أوضاع القتال والحرب شديدة العدوانية على القطاع”. 

وحول إمكانية زيادة كميات الوقود التي تدخل إلى قطاع غزة، قال رشوان إن “مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر اتخذ قرارًا أمس، بزيادة تلك الكميات”. 

وأوضح أن “مصر تعمل على عودة إلى الهدنة الإنسانية بشكل مؤقت على الأقل في البداية، وتلك الهدنة يمكن تمديدها ثم تصل الأطراف إلى الهدف الرئيسي المتمثل في الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار”. 

وتابع: “الجهود المصرية والسعي مع الشركاء قد يسفر عن شيء مماثل للهدنة التي طُبقت في قطاع غزة الأسبوع الماضي، والحديث عن وقف إطلاق نار شامل ما زال مبكرًا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *