رسائل “درب”.. والدة طالب بالشرقية: مابقتش أروح زيارات لأن مش معايا فلوس ومديونة.. وأسرة شاب بالسويس: محبوس منذ 8 سنوات

كتب- درب 

أرسل أسر عدد من المحبوسين في قضايا ذات طابع سياسي، استغاثة إلى بريد موقع “درب”، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم ضمن قرارات نيابة أمن الدولة ومحكمة الجنايات بالإفراج عن محبوسين والتي تصدر من وقت للأخر. 

وأرسلت أسرة الشاب “أحمد محمد عبد اللطيف على قاسم”، رسالة بتفاصيل قضيته وحبسه، حيث جاء في الرسالة إنه محبوس منذ القبض عليه في 16 يناير 2016 أثناء أداء الامتحانات. 

وجاء في الرسالة، أن القضية الأولى التي حبس على ذمتها حملت رقم 199 لسنة 2016 إداري ثالث العريش، وحصل على إخلاء سبيل فيها بتاريخ يوليو 2020، ولكن تم حبسه مرة أخرى على ذمة قضية جديدة حملت رقم 620 لسنة 2021 حصر أمن دولة. 

وواجه في القضيتين اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة، في الوقت الذي لم يخرج فيه من السجن منذ القبض عليه. 

وقالت والدة الشاب المحبوس في رسالتها: “ابني مريض وعنده ارتجاع دموي بالمريء، مظلوم وليس له أي علاقة بتلك الجماعة، اغيثونا، مابقتش لاقيه أصرف على ابني، عاملت قروض وسلف بنكية حتى أتمكن من المعيشة والمصاريف والزيارات لابني وأصبحت عاجزة عن السداد، والظروف حاليا صعبة جدا ومرحتش زيارة لابني عشان مش معايا فلوس وانا مريضة عندي الضغط مرتفع ويتعالج منه ساعدوني أبني يطلع من السجن ويكمل دراسته ويتعالج”. 

رسالة أخرى من أسرة الشاب “عبد العال حسين عبد العال”، من أهالي محافظة السويس وعمره 26 عاما، حيث قالت الرسالة إنه يحتاج للحديث عنه وعن قضيته والمطالبة بحريته. 

وجاء في الرسالة، أنه “محبوس منذ 8 سنين ونص.. عبدالعال منبوذ من الإخوان والإسلاميين عموما في السجن.. عبدالعال عينيه ضاعت في السجن وعنده مشكله في عينه الشمال، كل الدكاترة اللي كشفوا عليه في السجن قالوا عندك مشكلة في القرنية ومحتاج عمليه”. 

وخلال الأسابيع الماضية، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا ومحكمة جنايات إرهاب القاهرة، العديد من قرارات إخلاء سبيل المتهمين في قضايا سياسية متنوعة بعد فترات حبس متفاوتة تصل في بعض القضايا إلى 3 سنوات حبس احتياطي دون محاكمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *