رسائل درب.. الحرية للمجهولين: محمد ممدوح كايروكي محبوس احتياطيا منذ نحو ثلاث سنوات: نفسي افهم في السجن ليه لحد دلوقتي

تلقى بريد موقع «درب»، رسالة جديدة ضمن رسائل أسر وأصدقاء المحبوسين في قضايا ذات طابع سياسي، تطالب بالإفراج عن شاب يدعى  محمد ممدوح “كايروكي”، محبوس احتياطيا منذ نوفمبر 2019.

وقالت الرسالة إن كايروكي “تم التحقيق معه في اليوم الأول لظهوره (18 نوفمبر 2019) في قضية تحمل رقم 1831 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا وتم حبسه إحتياطياً على ذمتها حتى تاريخ 3 نوفمبر 2020 حيث تم إخلاء سبيله، ثم تم ترحيله إلى قسم الخليفة بالقاهرة ليتم توزيعه هو والمخلى سبيلهم كل إلى الأقسام التابعة لهم بمحافظاتهم”.

وأضاف أنه “بعد ذلك بأيام تم ترحيل كايروكي مجدداً إلى نيابة أمن الدولة العليا ليتم التحقيق معه في قضية جديدة تحمل رقم 855 لسنة 2020 تم حبسه مرة أخرى احتياطياً بسجن تحقيق بمنطقة سجون طرة على ذمة القضية وبعدها تم ترحيله إلى سجن أبو زعبل”.

وأشارت الرسالة إلى أنه “تم إخلاء سبيل عدد كبير من المتهمين بنفس القضية وعدد ضئيل هو المحبوس على ذمتها حالياً من بينهم كايروكي”.

ولفتت إلى أن كايروكي قيد الحبس الاحتياطي منذ قرابة ثلاث سنوات.. “35 شهر بعيد عن الأهل.. 35 شهر إجهاد نفسي وبدني” وأسرته في دوامة “تائهين” وراء ابنهم من سجن لآخر وحياتهم متوقفة.

وذكرت أن كايروكي الذي سيكمل في نوفمبر المقبل ثلاث سنوات خلف القضبان يتسائل: “نفسي افهم في السجن ليه لحد دلوقتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *