رسائل درب.. الحرية للمجهولين: «أجوجو عمار» محبوس احتياطيا منذ أكثر من عام بسبب “تشجيع الزمالك”

تم القبض عليه من مقر عمله.. وقال للقاضي في آخر جلسة إنه عايز يروح عشان مستقبله بيضيع

تلقى بريد موقع «درب»، رسالة جديدة ضمن رسائل أسر المحبوسين في قضايا ذات طابع سياسي، تطالب بالإفراج عن شاب يدعى محمد محفوظ عبداللطيف محفوظ، وهو مشجع زملكاوي محبوس أكثر من سنة على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة.

وأشارت الرسالة إلى أنه تم القبض على محفوظ الشهير بـ”أجوجو عمار”، من مقر عمله في منطقة الفجالة في 14 أغسطس من العام الماضي، وظل مختفيا إلى أن ظهر بعد 16 يوما أمام نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة.

وحققت النيابة مع “أجوجو عمار” بخصوص علاقته برابطة “أولتراس وايت نايت”،  وهي رابطة مشجعي نادي الزمالك سابقا قبل أن يتم حلها والقبض على عدد كبير من الأعضاء فيها. 

ووجهت النيابة له اتهام بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وقررت في 30 أغسطس 2021 حبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وقالت الرسالة الواردة لـ”درب” إن “محمد معملش أي حاجه ولا ليه أي نشاط خالص هو مجرد مشجع زمالك عادي. محمد خرجت المجموعة اللي معاه كلها وفضل هو لوحده مستمر في التجديدات حتى اليوم”.

وأوضحت الرسالة أن “اسم محمد اتبعت إلى الـ٥ أعضاء لجنة العفو والرد واحد تم اضافه اسم محمد، وبنفضل ننتظر قوايم العفو واسمه مش بينزل مع ان كل المجموعه الي معه اسميهم نزلت في العفو او في اخلاء من الجلسات”.

واختتمت الرسالة بالقول إن “آخر جلسة محمد قال للقاضي إنه بس عايز يروح عشان مستقبله بيضيع، والقاضي كان بيهزر وبيقوله مبروك على الدوري وإن شاء الله هتروح ومع كل ده محمد برضو لسه في دايرة التجديد؛ احنا بس عايزين محمد يرجع وسطنا ويشوف مستقبله”.

يذكر أن المتهمين في القضية رقم 2000 لسنة 2021 يواجهون اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة. وتم إخلاء سبيل عدد كبير من المتهمين بنفس القضية، فيما لا يزال “أجوجو عمار” وعدد ضئيل هو المحبوس على ذمتها حاليا، بحسب الرسالة الواردة لـ”درب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *