رحيل سناء شافع عن 77 عامًا إثر صراع مع المرض.. وهذه أبرز المحطات في حياته

عبد الرحمن بدر

غيب الموت مساء اليوم الأربعاء، الفنان سناء شافع عن عمر يناهز الـ77 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث عانى الفنان من مياه على الرئة، إضافة لبعض التقرحات في المعدة.

وأعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن جثمان الراحل سيدفن بعد ساعة عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

يذكر أن الفنان والأكاديمي سناء شافع، ولد في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، ومكث بقريته قرابة 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة مع والده الذي كان من علماء الأزهر الشريف، وعاش بحي الجمالية ثم حدائق القبة، جذبه الفن والتحق بفرق الهواه بشارع عماد الدين إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح.

شارك سناء شافع في العديد من الأعمال السينمائية أهمها دور رؤوف في فيلم “حتى لا يطير الدخان” أمام عادل إمام، ودور إبراهيم في فيلم “فوزية البرجوازية”، وشارك في عدة مسلسلات أهمها: الزيني بركات، وحضرة المتهم أبي، وحنان وحنين، وباب الخلق والصفعة، وبعد البداية.

تزوج سناء شافع 9 مرات، ومن بينهم فنانتان وهما الممثلة ناهد جبر، ثم تزوج من الممثلة ندى بسونى.

قدم سناء شافع ما يقرب من 30 فيلماً سينمائياً، والعديد من المسلسلات، كان آخرهم مسلسل “القمر أخر الدنيا” الذى عرض في شهر رمضان، كما شارك كضيف شرف في مسلسل “ليالينا 80” مع النجوم أياد نصار وغادة عادل، وعرض في رمضان الماضى، وإخراج أحمد اصلح “حمصه”، وإنتاج شركة سينرجى .

كان الفنان سناء شافع تعرض لوعكة صحية منذ فترة، دخل على إثرها المستشفى، وتدهورت حالته الصحية خلال اليومين الماضيين، ليرحل عن عالمنا اليوم الأربعاء بعد رحلة حافلة بالعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *