رحل بمستشفى النجيلة.. مطروح تودع د. أحمد النجار استشاري الأطفال بعد 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا

كتب- عبد الرحمن بدر

ودعت محافظة مطروح والأطقم الطبية بالمحافظة الدكتور أحمد النجار، استشاري أطفال في مستشفى الأطفال في مطروح؛ بسبب الإصابة بفيروس كورونا بعد حجزه في مستشفى النجيلة عقب إثبات التحليل والأشعة إصابته بكورونا من 10 أيام.

وقال مستشفى النجيلة في بيان له: “نتقدم بخالص العزاء لوفاة الدكتور أحمد النجار، استشاري الأطفال بمستشفى النجيلة سابقا والذي توفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف: “رحم الله الفقيد الذي كان من أعمدة قسم الأطفال بمستشفى النجيلة وللأهل الصبر والسلوان”.

ونعت مديرية الصحة بمطروح الدكتور النجار، وقالت في بيان لها: “تنعى مديرية الصحة بمطروح الدكتور أحمد النجار، ويتقدم الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد علي وكيل المديرية، وجميع العاملين بالقطاع الصحي بمطروح بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172342 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 229635 من ضمنهم 172342حالة تم شفاؤها، و13469 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *