رجعوا التلامذة.. الطلاب يتوافدون على المدارس في أول يوم بالعام الدراسي الجديد.. والوزير: أنتم حاضر الوطن ومستقبله 

رضا حجازي في رسالة للمعلمين: أنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعًا وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا  

كتب: عبد الرحمن بدر 

بدأت المدارس العام الدراسي الجديد، بتنظيم مراسم طابور الصباح والإذاعة المدرسية، حيث ردد الطلاب النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية وقاموا بتحية العلم، كما نبهت المدارس على أهمية الحضور والانضباط داخل الفصول. 

وأكدت ضرورة تطبيق قواعد الحضور والغياب يوميا داخل المدارس، كما وجهت المدارس الطلاب بأهمية تحقيق التحصيل الدراسى من المدرسة وليست من مصادر أخرى مثل الدروس الخصوصية. 

وأكدت المدارس، تنظيم دخول وخروج الطلاب يوميا، حرصا على سلامة الأطفال، كما وجهت المدارس الطلاب باستلام الكتب المدرسية بعد سداد أسعارها المقررة من قبل الوزارة. 

بدوره وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للمعلمين والمعلمات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، وقال في بيان له: أتقدم لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير، فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا.. وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكل جوانبها علما ومعلما، وأدعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة. 

كما وجه رسالة للطلاب والطالبات قائلا: بمناسبة بدء العام الدراسي.. أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح.. فأنتم حاضر الوطن ومستقبله.. ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل. 

وانطلق السبت 30 سبتمبر 2023، العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات، حيث تشهد قرابة 12 محافظة انطلاق الدراسة بها منها سوهاج والبحيرة والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة، وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم على حسن استقبال الطلاب بالترحاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *