رئيس وزراء بريطانيا يعلن مشاركته في قمة المناخ «كوب 27»: لا يوجد ازدهار طويل الأمد بدون اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ

أعلن ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، الأربعاء، أنه سيشارك في اجتماع الدورة السابعة والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27) المقرر عقده في 6 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

وقال سوناك في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه “لا يوجد ازدهار طويل الأمد بدون اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ” و”لا يوجد أمن للطاقة دون الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة ولهذا سأشارك في /كوب 27/ الأسبوع المقبل لتقديم توصيات جلاسكو لبناء مستقبل آمن ومستدام”.

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية قد أعلنت يوم الخميس أنه من غير المتوقع أن يحضر سوناك “بسبب الالتزامات المحلية الملحة الأخرى بما في ذلك الاستعدادات لموازنة الخريف”.

وأثار هذا التصريح انتقادات، صدر بعضها عن نائب حزب المحافظين الحاكم ألوك شارما، رئيس “كوب 26” التي عقدت في المملكة المتحدة.

والمملكة المتحدة هي الرئيسة الحالية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “كوب 26″، بعد استضافتها للقمة في غلاسكو، العام الماضي.

وتهدف اجتماعات القمة المناخية السنوية للأمم المتحدة إلى مساعدة الحكومات على الاتفاق على خطوات للحد من ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم.

وسوف يسلم شارما الرئاسة إلى مصر في قمة شرم الشيخ.

ويختتم مؤتمر شرم الشيخ أعماله في اليوم التالي لإعلان وزير المالية البريطاني جيرمي هانت خطط الضرائب والإنفاق في المملكة المتحدة في بيان الخريف الذي يترقبه البريطانيون باهتمام بالغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *