رئيس هيئة تنشيط السياحة: نسبة الإشغال في الفنادق بلغت 70%.. وعودة السياحة الروسية رسالة طمأنة لدول أخرى

كتب- فارس فكري

أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السياحة الروسية حتى 2015 كانت رقما كبيرا في معادلة السياحة بمصر، موضحا أن هناك تزايد في أعداد الدول التي يأتي منها السياح لمصر، وعودة السياحة الروسية يعد طمأنينة لأسواق سياحة أخرى، وهناك 5 رحلات روسية لشرم الشيخ و5 رحلات للغردقة في الأسبوع، وعدد الرحلة يضم 522 راكبا، كما أن نسبة الإشغال في الفنادق وصلت لـ 70 %، وهناك عدد كبير من السياحة العربية.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إنه تم تطوير أسواق كثيرة لجلب السياحة لتعويض السياحة الروسية التي انقطعت خلال الفترة الماضية، بجانب تطوير قطاع الأعمال السياحية.

ولفت رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن مصر من الدول القلائل على مستوى العالم التي فتحت السياحة في يوليو 2020 ولم نغلق مرة أخرى في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عودة السياحة الروسية ووصول أول رحلات روسية للغردقة وشرم الشيخ هو اعتراف كبير بتطوير شامل في منظومة الأمن والصحة في مصر.

كانت رحلات الطيران المباشرة بين روسيا ومصر، استؤنفت اليوم الاثنين بعد توقف دام ست سنوات؛ إثر تحطم طائرة ركاب روسية بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ عام 2015.

ووصلت أولى الرحلات القادمة من موسكو إلى الغردقة، صباح اليوم، وعلى متنها 300 سائح، في حين ينتظر أن تصل رحلة أخرى، ظهر اليوم، إلى شرم الشيخ.

وأعلنت شركة مصر للطيران تسيير 7 رحلات أسبوعية بين موسكو ومنتجعي شرم الشيخ والغردقة، ابتداء من اليوم.

وكانت عدة شركات روسية قد طالبت بتسيير رحلات جوية إلى المنتجعين المصريين.

ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد ألغى مرسوم حظر الطيران الذي أقر في نوفمبر 2015، بعد ثلاثة أشهر من إعلان الرئاسة المصرية اتفاق الرئيسين المصري والروسي على استئناف الرحلات الجوية إلى شتى أنحاء مصر.

وحظرت روسيا الطيران إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء، في أكتوبر عام 2015 ، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *