رئيس موظفي البيت الأبيض في إدارة بايدن: تصريحات ترامب حول تزوير الانتخابات تؤكد فوز مرشحنا الديمقراطي

وكالات

قال رون كلاين، الذي عينه جو بايدن رئيسا لموظفي البيت الأبيض في الإدارة الأمريكية المقبلة، إن تصريحات الرئيس دونالد ترامب بشأن تزوير الانتخابات، تؤكد مجددا فوز بايدن فيها.

وأضاف كلاين، في حديث اليوم الأحد مع قناة NBC : “أعتبر هذا تأكيدا آخر لحقيقة فوز جو بايدن في الانتخابات. إذا كان الرئيس مستعدا لقبول هذا الواقع، فهذه حتما لحظة إيجابية”.

وأشار كلاين، إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك شك في نتيجة الانتخابات، حيث حصل المرشح الديمقراطي على عدة ملايين من الأصوات أكثر من خصمه، كما حصل على أكثر من 270 صوتا من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي، الضرورية للفوز.

 وشدد كلاين، على أنه “ليس ما ينشره ترامب على تويتر يحدد ما إذا كان بايدن سيصبح رئيسا – الأمريكيون يفعلون ذلك”.

ووفقا لكلاين، يأمل مقر الحزب الديمقراطي أن تؤكد إدارة الخدمات العامة الأمريكية، التي تعمل كهيئة رقابة في الإدارة الأمريكية، قريبا فوز بايدن في الانتخابات الأخيرة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد جدد اتهاماته بتزوير الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن “التزوير” كان السبب في فوز منافسه جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي.

وأعاد ترامب نشر تدوينة عبر حسابه على “تويتر” لتقرير تلفزيوني لقناة “فوكس نيوز” تساءل فيه المذيع بشأن كيفية فوز بايدن في التصويت رغم أنه “كان مقتنعا بأنه سيخسر” قبيل الانتخابات، وعلق ترامب في تغريدته: “فاز (بايدن) لأن الانتخابات كانت مزورة”.

وكرر ترامب اتهامه بمنع المراقبين والمشرفين على التصويت بأداء مهامهم، مشيرًا إلى أن مهمة فرز الأصوات تعود إلى شركة Dominion الخاصة التي وصفها “يسارية متطرفة” و”سيئة الصيت”، وندد بالمعدات التقنية التي تستخدمها.

وشدد الرئيس الجمهوري على أن المشاكل الفنية التي حصلت في يوم التصويت تمثل في الواقع محاولات لسرقة الأصوات، مضيفا:” “نجحوا في كثير من الأمور لكن لم يتم إمساكهم. التصويت عبر البريد مزحة سمجة!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *