رئيس شعبة الدواجن عن “إعدام الكتاكيت”: كنا في أزمة وأصبحت كارثة.. أفرجوا عن الأعلاف من الموانئ لإنقاذ الصناعة

كتب- درب 

علق الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، على إعلان بعض منتجي الدواجن في مصر إعدامهم للكتاكيت بسبب أزمة قلة الأعلاف وارتفاع أسعار الموجود بشكل كبير. 

وقال السيد، في مداخلة تلفزيونية مع برنامج “الحكاية”، إن ما تم تداوله حول إعدام الكتاكيت “كارثة بكل معنى الكلمة”، وأضاف “كان عندنا أزمة، حاليا أصبحت كارثة تحدد صناعة الدواجن”. 

وأضاف السيد في مداخلته: “يجب توفير مستلزمات الإنتاج، وهناك عجزا وصل لـ 50% رغم أنه تم الإفراج عن 15% من الأعلاف الموجودة في الموانئ، إلا أن ذلك لم يساهم في حل الأزمة”. 

وتابع: “الأزمة الحالية أكبر من أزمة أنفلونزا الطيور، كما أنه يجب عدم إعدام الكتاكيت لأنها ثروة قومية، إحنا في كارثة وليس أزمة وإحنا كده في اتجاه للعودة لنقطة الصفر ولازم نحل الأزمة وتتحرك الوزارات المعنية”. 

وكانت شعبة منتجي الدواجن والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، قد أعلنوا قبل أسابيع عن الاتجاه نحو أزمة متعلقة بإنتاج الدواجن والكتاكيت وبيض الطعام، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، ما دفع العديد من المنتجين للانسحاب من السوق. 

وأعلن عدد من المنتجين خلال اليومين الماضيين، عن نيتهم إعدام الكتاكيت من خلال تسريحهم في الأراضي وذلك بسبب عدم وجود أعلاف، وظهرت فيديوهات متنوعة لذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *