رئيس الوزراء يُعزى البابا تواضروس الثاني في ضحايا كنيسة أبي سيفين.. ويتوجه لزيارة مصابي الحادث

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح الأحد بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال مدبولي للبابا تواضروس خلال الاتصال: “أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا”، بحسب بيان صحفي نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

ووفقا لصفحة رئاسة مجلس الوزراء، يتوجه مدبولي، لزيارة مصابي حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل من خلال أجهزتها على توفير كافة سبل الرعاية والدعم للمصابين وأسر ضحايا هذا الحادث المؤلم، من أبناء الشعب المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان حريق هائل قد اندلع في كنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية بإمبابة صباح يوم الأحد، أسفر عن وفاة 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا، نُقلوا إلى المستشفيات. 

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بقيادة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بيانًا رسميًا نعت فيه ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة في الجيزة، والذي وقع صباح اليوم الأحد. 

وذكرت الكنيسة في بيانها، أنه شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة. 

وقال البابا تواضروس في بيانه “نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة”.. مؤكدًا على أنه على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين.. واختتمت البيان: “إذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا”. 

ونقل البيان عن مصادر من وزارة الصحة أن 41 شهيدًا سقطوا خلال الحريق بينما بلغ عدد المصابين 14 مصابًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *