رئيس الوزراء: الدولة مستمرة في العمل بأقصى قدراتها.. نحتاج للأيادي المنتجة دون توقف

كتب – محمود هاشم

أجرى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، جولة في محافظتى الشرقية والإسماعيلية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واستمرار عجلة العمل والإنتاج.

وقال مدبولي، في تصريحات على هامش جولته، اليوم، إن زيارته المصانع تُعد رسالة لكل المواطنين أن الدولة يجب أن تستمر في العمل بأقصى قدراتها، مع ضرورة اتخاذ أصحاب الأعمال الإجراءات الاحترازية المطلوبة، للحفاظ على صحة وسلامة العاملين، واستمرار عجلة الاقتصاد المصري بما يضمن استقرار واستدامة النمو.

وخضع مدبولى ومرافقوه، خلال جولته بحضور القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد عبدالوهاب، في المنطقة الاستثمارية “بيراميدز” لتنمية المناطق الصناعية، بمدينة العاشر من رمضان، وفي المنطقة الحرة العامة بمدينة الإسماعيلية، لإجراءات الوقاية المُتبعة، ومنها قياس درجة الحرارة، والتعقيم، وارتداء الكمامات والقفازات والسترات الواقية.

وشدد على أصحاب الأعمال بضرورة حماية العمالة، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة، سواء ذات الفئات العمرية الكبيرة أو ذات ظروف صحية معينة، من خلال التخفيف عنهم أو حصولهم على أجازات مدفوعة الأجر.

كما أكد أهمية عدم تأثر حجم الأعمال واستمرارها، باستمرار المسارين معاً بالقوة نفسها، بحيث يتواصل الإنتاج والعمل، وفي الوقت نفسه يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية، وتابع: “حتى هذه اللحظة السيناريو الحالي يمشي وفقاً للخطط التي تم إعدادها والمعدلات المتوقعة”.

والتقى رئيس الوزراء بعدد من العمال، مشيدا بدأبهم على استكمال العمل والإنتاج، لتبقى الماكينات تدور وتنتج، قائلا: “ربنا يوفقكم، مصر في حاجة لكل يد تعمل وتنتج دون توقف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *