رئيس «المركزي للتعمير» عن العمارة الملاصقة لمحور الملك سلمان: «فيه مسافة 50 سم».. والعمارة مخالفة وسنهدمها

كتبت- كريستين صفوان

أكد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لكوبري ملاصق لعدد من العمارات ضمن مشروع محور الملك سلمان، مأخوذة من زاوية تُظهر أن الكوبري ملاصق تمامًا للعمارات، لكن في الواقع توجد مسافة 50 سم بين البلكونات والكوبري.

وقال نصار في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء DMC» إن «الصورة اللي جايه، جايه بطريقة تبين إننا داخلين جوه العمارة للأسف وأنها لازقة لكن فيه مسافة 50 سم»، مضيفا بأن العمارة الظاهرة في الصورة «مخالفة» وسيتم هدمها.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى أنه سيتم نزع 20 ألف متر مسطح من أجل تنفيذ مشروع محور الملك سلمان، موضحا: «يعني فيه برضو عمارات هتتزال ضمن المشروع ده.. العماره دي مخالفة وخارجه بره التنظيم».

وقال نصار إلى أن هناك لجان مختصة من هيئة المساحة ومن الجهاز التنفيذي ومن المحافظة تحصر جميع العمارات الموجودة في مسار المحور، مشيرا إلى أنه بناء على عمل هذه اللجان سيتم إزالة 20 ألف متر مسطح، رُصد لها ربع مليار جنيه كتعويضات بالنسبة للعمارات غير المخالفة.

وأضاف: «فيه إجراءات بتمشي طبقا للقانون، أنا طبعا مبتسناش.. انا محور سالك عندي أنا بشتغل»، وشدد قائلا: «احنا دولة قوية وبنفذ إجراءتنا».

يذكر أنه محور الملك سلمان يتم تنفيذه (فوق مسار تغطية ترعة الزمر) بمحافظة الجيزة، لربط مناطق شمال وجنوب المحافظة والوصول بالرحلات المرورية إلى وقت قصير، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمحور نحو 4.2 مليار جنيه.

ويهدف محور الملك سلمان لحل العديد من المشكلات المرورية وإعادة توزيع الحركة، ويجري تنفيذه على المسار المغطى لترعة الزمر في المسافة بين القوس الجنوبي للطريق الدائري بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالي للطريق الدائري بمنطقة إمبابة، يتقاطع مع شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثين – خاتم المرسلين – الهرم – فيصل – محور صفط اللبن –  جامعة الدولة العربية – ناهيا – محور 26 يوليو – مطار إمبابة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *