رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية: نعتزم بيع حصتنا في شركة “باكين” بشرط تقديم عرض يتناسب مع قيمتها

كتب – أحمد سلامة وصحف


كشف عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في تصريحات صحفية لـ”الشرق بلومبرج”، اليوم، عن عزم الشركة بيع حصتها في شركة باكين، بشرط تقديم عرض يتناسب مع قيمتها العادلة، قائلا إن أسعار العروض المقدمة حاليا لا تتناسب مع قيمة الشركة.
وكانت مصادر قد كشفت فى تصريحات صحفية، أن كبار المساهمين في “باكين” وعلى رأسهم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية يرفضون بشكل قاطع أسعار العروض الحالية، وأن الشركة القابضة تعتزم التخارج وبيع حصتها ــ ولكن بسعر مناسب عادل ــ، حيث إن الأسعار المقدمة حاليا متدنية للغاية ولا تتناسب مع القيمة العادلة للشركة وحجم أصولها، وهو ما أكده رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية اليوم.
وتستحوذ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على حصة تبلغ 44.63 % من أسهم رأسمال باكين، فيما يملك بنك مصر 10.52%، بينما تملك شركة “إيه إم إن” للاستثمار الصناعى حصة تقدر بـ 7.73%.
وكانت شركة سايباد قد رفعت عرضها المبدئي للاستحواذ على كامل باكين مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار القيد بالبورصة، ليتراوح ما بين 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم الواحد، بدلا من 16 جنيها و16.5 جنيه، فيما عرضت شركة سايبس الاستحواذ بقيمة تتراوح ما بين 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *