رئيس الحزب الاشتراكي المصرى: الحوار الوطني الذي يجري حاليًا حوار نوايا ونحتاج لجلسات أكثر تركيزًا  

أحمد بهاء الدين شعبان: إعلام الصوت الواحد لم يعد مقبولًا.. والمعارضة لا تحتاج لشهادة الوطنية ولها حق دستوري يحفظ لهم حق إبداء الرأي 

أكد أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصرى، أن الحوار الوطني حقق أحد أهم أهدافه وهو اجتماع كلمة المعارضة الوطنية به، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني الذي يجري حاليًا هو حوار نوايا ولا ينتج شيئ حقيقي، وطالبنا بأنه لابد يكون هناك جلسات أكثر تركيزًا وما يحدث هو عرض أفكار مختصر فقط. 

وأشار إلى أن الحوار الوطني الحالي هو البداية، ولابد أن يكون هناك حوار حقيقي، مؤكدًا أن أي دور يمكن أن يساعد مصر على الخروج من أزماتها واجب وطني لا يجب التأخير عنه، منوهًا بأن المعارضة الوطنية لا تحتاج لشهادة الوطنية ولها حق دستوري يحفظ لهم حق إبداء الرأي. 

وتابع: “أعددنا برنامج حلول مقترحة لأزمات مصر الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتم إعدادها من قبل خبراء ومتخصصين وهو تحت مناقشة الحوار الوطني الآن”، موضحًا أنهم تقدموا للحوار الوطني بمقتراحات وحلول للمشكلات التي تواجهها البلاد. 

وأضاف أن إعلام الصوت الواحد لم يعد مقبولًا في عصر السماء المفتوحة، مضيفا: “لا نطالب إلا بحقوقنا الدستورية، ونطالب من الأجهزة أن تفتح مجالات التخاطب بين الأحزاب السياسية والمواطن العادي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *