رئيس الاتحاد المصري للإسكواش: مروان الشوربجي يريد تأمين مستقبله و«مش هنعيط عشان اتنين مشيو».. (فيديو)

أكد  عصام خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أن الاتحاد يحاول تقديم كل الدعم للاعبين وتوسيع قاعدة اللعبة لاكتشاف مواهب جديدة، مشددا على أن الاتحاد “مش هيعيط عشان اتنين لاعيبة مشيو”.

وقال خليفة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” مساء الأحد، إن اللاعب مروان الشوربجي هاتفه الأحد ليخبره بقرار بتمثيل إنجلترا في بطولات الإسكواش، وأخبره بأن قراره “خاص” دون تدخلات من أي شخص وجاء بسبب إقامته هناك.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أن اللاعب قال لي إنه يريد تأمين مستقبله، لافتا إلى أن الشوربجي يتبقى له في الملاعب سنتين فقط.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال الاتحاد الإنجليزي للإسكواش في بيان صحفي، الأحد: “يسعد منتخب إنجلترا للاسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا قد التزم بتمثيل إنجلترا على الفور”. ليسير بذلك مروان على خطى شقيقه محمد في تمثيل إنجلترا في بطولات رياضة الإسكواش.

ولفت الاتحاد الإنجليزي في بيانه إلى أن مروان الذي يقيم في مدينة بريستول، ويحتفل بعيد ميلاده الثلاثين اليوم، سوف ينافس تحت علم إنجلترا في جميع البطولات المصدق عليها من قبل اتحاد الاسكواش المحترف (بي إس أيه PSA) والاتحاد العالمي للاسكواش (WSF)”.

وقد حصل مروان على 13 لقبًا في بطولات ” بي إس إيه”، عبر مسيرته المهنية.

وأعرب مروان عن سعادته بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، لافتا إلى أنه قضى نحو 16 عاما من حياته في ذلك البلد، وأنه قد حان “الوقت لرد الجميل”.

وتابع: “عمري 30 عامًا فقط ولا زلت في ريعان الشبان، وسوف يكون أمامي الكثير من السنوات إذا اعتنيت بصحتي”.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الإنجليزي، ديفيد كامبيون: “يسعدنا الإعلان عن رغبة مروان في أن يصبح لاعبًا في إنجلترا اليوم”.

وأردف:” نتطلع بشدة إلى دعم مروان.. وأنا أعلم أن العديد من لاعبينا الصغار سيتعلمون منه الكثير”.

وستكون بطولة باريس المفتوحة، التي تقام في السابع والعشرين من أغسطس المقبل، أول بطولة للنجم الإنكليزي الجديد.

كما سيشارك مروان مع منتخب إنجلترا في بطولة العالم لفرق الإسكواش للرجال “WSF”، التي سوف تستضيفها نيوزيلندا في ديسمبر المقبل.

وفي يونيو 2022، أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، أن البطل المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، سيمثل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *