تحرك برلماني جديد عن أسعار الفاكهة والخضروات.. وقاسم: سعر كيلو البصل تعدى 30 جنيهًا فما السبب؟ 

النائب: أطالب الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الجنونية في أسعار غالبية المحاصيل الزراعية 

كتب: عبد الرحمن بدر 

في تحرك برلماني جديد، تقدم النائب محمود قاسم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بسؤال برلماني قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار مختلف الفواكة والخضروات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر البصل. 

وقال النائب إن البصل يعد واحدًا من أهم المحاصيل الغذائية التي تدخل في مختلف الأكلات المصرية، ويتم تخزينه عديدًا من الشهور بجانب تصديره بكميات كبيرة لأكثر من دولة. 

وطالب النائب الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الجنونية في أسعار غالبية المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات وفى مقدمتها البصل، الذي تخطى سعر الكيلوجرام مابين 25 وأكثر من 30 جنيهًا في مناطق مختلفة بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية. 

وتساءل: هل الأسباب وراء ارتفاع أسعار البصل هذا العام يرجع إلى تدني مساحات الزراعة نتيجة انخفاض أسعاره بالأعوام السابقة وعزوف الفلاحين عن زراعته كما أعلن مسؤولو شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية. 

وطالب الحكومة بضرورة التحديد العادل لأسعار توريد المحاصيل الزراعية قبل زراعتها لتحفيز المزارع المصرى على الإقبال على زراعة مختلف المحاصيل الاستراتيجية.  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *