د. نجلاء القليوبي زوجة الصحفي الكبير مجدي حسين تطالب الصحفيين بالتدخل: حبسه ينتهي اليوم بعد 7 أعوام مسجون.. والسجون تعطل الافراج عنه

د. نجلاء : مصلحة السجون ترفض ضم 3 شهور قضاها بالحبس بعد إخلاء سبيله الأول وسيبدأ إضرابا عن الطعام إذا لم يتم الإفراج عنه

كتب- فارس فكري

قالت د. نجلاء القليوبي زوجة الصحفي الكبير مجدي حسين إنه سيبدأ إصرابا عن الطعام الجمعة المقبلة إذا لم يتم الإفراج عنه بعد انتهاء مدة حبسه .

وطالبت نجلاء تدخل نقابة الصحفيين للإفراج عنه، مشيرة في رسالة إلى درب أنها تواصلت مع نقيب الصحفيين منذ أسبوعين ووعدها بالتدخل للإفراج عنه.

كانت نقابة الصحفيين قد طالبت في 2017 بالإفراج الصحي عن الزميل مجدي حسين أو الإفراج الشرطي عنه بعد قضائه نصف مدة الحبس.

وقالت نجلاء القليوبي في رسالتها لـ”درب”: يتم اليوم مجدي حسين عامه السابع في السجن، اليوم المفروض أن يغادر السجن حيث تم إخلاء سبيله في قضية التحالف بتاريخ ١٦ مارس ٢٠١٦ ولم يغادر القسم حيث كان هناك حكم غيابي في قضية نشر في جريدة الشعب الموقوفة من قبل صدور الحكم وقد حكم بـ ٥ سنوات سجن وغرامة 20 ألف جنيه عن قضية و20 ألف في قضية أخرى.

وأضافت: مصلحة السجون ما زالت تماطل في إخراجه بحجة أن النيابة قررت أن الحكم يبدأ ٧/ ٦/ ٢٠١٦ وينتهي في ٧/ ٦/ ٢٠٢١ وترفض مصلحة السجون ضم الفترة من مارس يوم إخلاء سبيله حتى يونيو بداية تاريخ الحبس، ولا أحد يريد أن يعلمنا هل كان معتقلا هذه الفترة أم ماذا..وهل هذا وضع قانوني!!!..

وأكدت أنها تواصلت مع مصلحة السجون وأخبروها أنه في حالة دفع الغرامة سيخرج، ولكنه لم يحدث رغم دفعهم الغرمة.

وتابعت: سيبدأ مجدي إضرابا عن الطعام يوم ١٩ مارس الحالي في حال استمرار احتجاز بدون وجه حق، علما بأنه تم تسديد مبلغ الغرامة بالكامل.

يذكر أنه تم القبض على مجدي حسين في 1 يوليو 2014، وأسندت النيابة إليه اتهامات عدة بينها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين ونشر أخبار كاذبة في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية «تحالف دعم الشرعية»، وبعد فترة حبس امتدت لأكثر من عام ونصف صدر قرار  بإخلاء سبيله.

وخلال إجراءات الكشف الجنائي لإتمام إجراءات إخلاء سبيله، فوجئ مجدي حسين بصدور حكم غيابي بحبسه 8 سنوات في قضية نشر بتهم متعددة بينها بالترويج لأفكار متطرفة تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى للبلاد، وإذاعة أخبار كاذبة من شانها تكدير السلم العام، لكنه تقدم باستئناف على الحكم ليتم تخفيفه إلى 5 سنوات مرت أكثر من 3 سنوات منها دون أن يتم الفصل في طعنه بالنقض على الحكم.

ويعاني مجدي حسين من تدهور حالته الصحية، حيث أنه مريض قلب وأجرى عملية تركيب دعامات بالقلب، بالإضافة إلى إصابته بحصوات في الكلى وعدد من أمراض الشيخوخة كالضغط ، كما يحتاج مجدي حسين لعملية جراحية نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي مزمن بسبب سوء أوضاع الحبس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *