د. موريد ميخائيل استشاري الجراحة بمستشفى الزاوية العام يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.. والأطباء: الشهيد 639 حتى الآن

كتب- عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الأربعاء، الدكتور موريد مكرم ميخائيل، استشاري الجراحة بمستشفى الزاوية العام، والذي توفي إثر الإصابة بكوڤيد 19.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة ومحبيه، ودعت له بالرحمة والمغفرة، وأكدت ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ639 طبيبًا حتى الآن.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، الثلاثاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 288879 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 941 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 69 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 345848 من ضمنهم 288879 حالة تم شفاؤها، و 19636 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *