د.علي فليفل ود.وائل حمدي.. طبيبان جديد يرحلان بكورونا.. والنقابة: ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ374 طبيبًا حتى الآن

كتب- عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، اليوم الثلاثاء، كل من الدكتور علي فليفل، مدير الخدمات الطبية بالتأمين الصحي بالبحيرة، والدكتور وائل حمدي، استشاري طب الأطفال بمستشفى السنبلاوين بالدقهلية. وقالت النقابة إن الطبيبن رحلا متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء والمواساة لأسرتا الطبيبين الراحلين، وأكدت النقابة ارتفاع وفيات الأطباء بكورونا إلى 374 طبيبًا حتى الآن.

وطالب أطباء وشخصيات عامة بتوفير لقاح كورونا بالمجان لجميع المواطنين، مع سرعة الانتهاء من تلقيح جميع أفراد الفريق الطبي.

وطالبت نقابة الأطباء في وقت سابق بمنح أسر الأطباء الراحلين بكورونا معاش شهيد.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  389 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 135349 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 613 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 174426 حالة من ضمنهم 135349 حالة تم شفاؤها، و 10050 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *