د. علاء عوض بعد زيادة إصابات كورونا: لا دعي للذعر.. ولا تتكالبوا على المسحات إلا إذا استمرت الحرارة 3 أيام

عوض: تعاملوا مع أي نزلة برد على أنها كورونا.. وكل المطلوب العزل والراحة وأدوية بسيطة .. الوقاية الخيار الأمثل

عبد الرحمن بدر

وجه الدكتور علاء عوض، أستاذ أمراض الكبد، عدة نصائح للمواطنين بعد زيادة إصابات كورونا.

وقال عوض: “بعد اتساع انتشار كوڤيد 19، أى نزلة برد أو ارتفاع فى الحرارة مع أعراض بسيطة كاحتقان الحلق أو السعال، تعاملوا معها على أنها كورونا على سبيل الاحتياط”.

وأضاف: “كل المطلوب هو العزل والراحة والباراسيتامول لتخفيض الحرارة وأقراص فيتامين سى وأقراص زنك ومضاد حيوى بسيط بعد استشارة الطبيب، يفضل أن يكون من عائلة أزيثرومايسين، ولا يوجد علاج نوعى مؤكد للفيروس”.

وتابع علاء عوض: “لا داعى للتكالب على إجراء المسحة أو التكالب على معامل التحاليل ومراكز الأشعة الا إذا استمرت الحرارة أكثر من ثلاثة أيام، أو ظهرت صعوبة فى التنفس، الغالبية العظمى من الحالات لن تحتاج هذه الفحوص، ولن تحتاج إلى دخول المستشفيات”.

واختتم نصائحه قائلا: “لا داعى للذعر، ولكن لابد من الحذر.. والأمر الوحيد المؤكد أن الوقاية هى الخيار الأمثل”.

وفي أحدث حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *