د. عصام المغازي ود. نبيل صبري طبيبان جديدان يرحلان بكورونا.. والنقابة: ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ667 شهيدًا حتى الآن

كتبت- ليلى فريد

نعت النقابة العامة للأطباء، الثلاثاء، كل من الدكتور عصام حمزة المغازي، استشاري الأمراض الصدرية ومدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة ومدير البرنامج القومي لمكافحة الدرن سابقا، ورئيس الجمعية المصرية لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، كما نعت الدكتور  نبيل إبراهيم صبري، أستاذ طب  جراحة العيون بطب الإسكندرية.

وقالت النقابة في بيان، الثلاثاء، إن الطبيبن رحلا متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لأسرهم، وأكدت النقابة ارتفاع وفيات الأطباء بالفيروس لـ667 شهيدًا حتى الآن.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، أمس الإثنين، عن خروج 2147 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 374479 حتى أمس.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 2272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 441923 من ضمنهم 374479 حالة تم شفاؤها، و 22993 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *