د. خالد زكريا أخصائي طب الأطفال بكفر الشيخ يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.. والأطباء: الشهيد 677 الذي يرحل بالفيروس حتى الآن

كتبت: ليلى فريد  

نعت النقابة العامة للأطباء، السبت، الدكتور خالد زكريا سيد أحمد عبد ربه، أخصائي طب الأطفال بكفر الشيخ، الذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19. 

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، وأكدت أنه الشهيد الـ 677 الذي يرحل بكورونا حتى الآن.  

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 424831 حتى أمس.   

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 854 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.  

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.  

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 495373 من ضمنهم 424831 حالة تم شفاؤها، و 24277 حالة وفاة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *