د. حسن نافعة: عندما أتذكر حازم حسني وخالد داود زميلا الزنزانة وزياد وحسام وهشام بالزنزانة المجاورة أشعر أن حريتي منقوصة

نافعة: الحرية أثمن ما في الوجود وقيمة غير قابلة للتجزئة حق لكل البشر.. وتجربة الاعتقال على قسوتها مكنتني من رؤية مصر الأخرى

كتب – علي خالد :

قال د. حسن نافعة الاستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بالكلية، إنه عندما يتذكر حازم حسني وخالد داود, زميلا الزنزانة, وزياد العليمي وحسام مؤنس وهشام فؤاد, زملاء الزنزانة المجاورة, وعلاء ومجدي, زملاء العنبر, اشعر أن حريتي ما تزال منقوصة. متابعا في تغريدة على حسابه على تويتر ” الحرية أثمن ما في الوجود, وقيمة غير قابلة للتجزئة يجب أن تكفل لكل البشر”

وأكد نافعة في تدوينة سابقة أن تجربة الاعتقال والحبس ومنع التصرف في الأموال, على قسوتها, لم تكن شرا محضا. مشيرا إلى أنها مكنته  من رؤية مصر الأخرى التي يستحيل التعرف عليها بدون خوض التجربة مباشرة.

وتابع ” أحمد الله أنني خرجت منها أقوى ذهنيا ونفسيا, رغم تفاقم المشكلات الصحية. أرجو أن تتاح لي الفرصة يوما ما للكتابة عنها بدقة وتجرد”

وكان نافعة قد كتب، ثلاثة تدوينات بعد إطلاق سراحه بناء على قرار من نيابة أمن الدولة العليا يوم الخميس الماضي 19 ديسمبر وجه فيها الشكر لكل من تعاطف معه وسانده في محنته، مؤكدا أن المحنة على قسوتها لن تزيده إلا إصرارا على الحق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *