د. حازم حسني: أغادر اليوم محل إقامتي الجبرية للمثول أمام المحكمة للنظر في أمر التدابير الاحترازية.. دعواتكم

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية: “أغادر اليوم، محل إقامتى الجبرية ولكن للمثول أمام المحكمة للنظر فى أمر التدابير الاحترازية”.

وتابع حسني في تدوينة له، الأحد: “لست متفائلاً بالنظر إلى ما أراه من توتر واضح فى الفضاء العام، ومن توجهات غير مطمئنة تجاه أصحاب المواقف المستقلة … لكن من يدرى؟! … دعواتكم!! “.  

وفي وقت سابق قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، استمرار التدابير الاحترازية المفروضة على الدكتور حازم حسني بعدم مبارحة منزله، في القضية رقم 855 لسنة 2020 أمن دولة.

وعلق حسني، على قرار استمرار التدابير الاحترازية عليه، قائلا “لا جديد تحت الشمس التي كانت ساطعة”.

وجاء ذلك على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها أستاذ العلوم السياسية ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي 22 فبراير الماضي، أعلن خالد علي قرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل الدكتور حازم حسني بتدابير احترازية وهي عدم مغادرة المنزل.

وأضاف خالد علي، إن الدكتور حازم كان محبوسا في السابق احتياطيا على ذمة القضية ٤٤٨ لسنة ٢٠١٩، وكنا حصلنا على قرار من غرفة المشورة بمحكمة الجنايات بإخلاء سبيله.

وبعد القرار الأول بإخلاء السبيل، جرى تدوير حازم حسني على القضية الأخرى التي حملت رقم 855 لسنة 2020، والتي حصل فيها بعد حبس عدة أشهر على إخلاء السبيل مع عدم مبارحة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *