د.إيمان سلامة: ٦٠٨ أطباء من مصابي كورونا صرفوا الدعم المادي بإجمالي ١٢ مليونًا و١٦٠ ألف جنيه.. والباقي بعد العيد

عبد الرحمن بدر

قال الدكتورة، إيمان سلامة، عضوة مجلس نقابة الأطباء، ومقررة اللجنة الإجتماعية بالنقابة، إن اتحاد المهن الطبية قام بتسليم الدعم المالي لعدد ٦٠٨ أطباء أصيبوا بفيروس كورونا المستجد بإجمالي ١٢ مليون و١٦٠ ألف جنيه منذ بداية الجائحة حتى الآن.

وأضافت إيمان في تصريح لها، الأربعاء، إنه حاليا يتم مراجعة طلبات الدعم المقدمة من ٢٥٢٠ طبيبًا آخرين وإرسالهم للاتحاد تمهيدا للصرف بعد العيد.

وتابعت أنه جارى مراجعة طلبات الدعم من أسر الشهداء تمهيداً لإجراءات الصرف حيث تم استلام ١٥ طلب دعم وفي انتظار الطلبات الأخرى.

وأشارت عضوة مجلس النقابة إلى أنه يأتى هذا تنفيذا لقرار مجلس النقابة العامة بدعم الأطباء المصابين بفيروس كورونا بمبلغ ٢٠ إلف جنيه تصرف من اتحاد المهن الطبية ودعم أسر الشهداء من الأطباء جراء الإصابة بالفيروس بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه تصرف مناصفة من الاتحاد ونقابة الأطباء.

وقالت إيمان إنه يعد الدعم المالي مشاركة من النقابة في تحمل جزء من الأعباء عن الأطباء المصابين وتشجيعاً لهم لما بذلوه في محاربة الوباء ودعماً لأسر الشهداء، كما نجدد المطالبة بحقوق الأطباء في بدل عدوي عادل ومعاش استثنائي لأسر الشهداء وتعويض مالي مناسب لهم.

يذكر أن أكثر من 130 طبيبًا رحلوا بكورونا منذ بدء الوباء، بحسب الأرقام التي نشرتها نقابة الأطباء، كما أصيب المئات بالفيروس حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *