د. إبراهيم سامي استشاري النساء والتوليد بالمحلة الكبرى يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.. والأطباء: الشهيد 668 حتى الآن

كتب- عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الأربعاء، الشهيد الدكتور إبراهيم حسين محمد سامي، استشاري أمراض النساء والتوليد بالمحلة الكبرى، والذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19.

وتقدمت النقابة العامة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، وذكرت أنه الشهيد الـ(668) في سجل وفيات كوفيد من الأطباء.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن خروج 3121 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 377600 حتى أمس.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 2194 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 444117 من ضمنهم 377600 حالة تم شفاؤها، و 23053 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *