د. أحمد حسين يُعلن استقالته من عضوية مجلس نقابة الأطباء لحذف خبرين عن وفاة د. رجائي وفائي: لن استطيع أن أكون نقابيًا مُقيدًا بحواجز  

عضو مجلس النقابة: زملائي حاولت قدر استطاعتي أن استمر ولكن من العبث أن تستمر في العبث  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، تقدمه باستقالة نهائية إلى نقيب الأطباء ومجلس النقابة من عضوية مجلس النقابة العامة للأطباء. 

وقال حسين في بيان له، إن “استقالته جاءت اعتراضًا على الرضوخ للضغوط من خارج المجلس، وحذف خبرين تم نشرهما على الصفحة الرسمية لنقابة الأطباء بشأن تقديم بلاغ للنائب العام في واقعة وفاة الطبيب رجائي وفائي محمد، بدلاً من أن نؤكد ونفخر أننا نتخذ المسار القانوني لمحاسبة المخطيء مهما كانت الجهة المنتمي إليها”. 

وتابع: “عذراً، فلن استطيع أن أكون نقابي مقيد بحواجز سوى القانون وآداب المهنة، عذراً فأن احترم نفسي في الظل أفضل من أن أكون في دائرة الضوء وأنا احتقر نفسي”. 

واختتم: “زملائي، حاولت قدر استطاعتي أن استمر ولكن من العبث أن تستمر في العبث”. 

كانت نقابة الأطباء أعلنت، الخميس الماضي، أنها تقدمت ببلاغ إلى النائب العام ضد مأمور قسم شرطة جمصة وجميع الضباط وأفراد الشرطة به الذين تواجدوا طوال فترة الحبس الاحتياطي للطبيب رجائي وفائي محمد والذي توفي يوم ٦ مارس.  

بدورها نفت وزارة الداخلية، ما تردد بشأن وفاة طبيب نفسى أثناء حبسه احتياطيًا بقسم شرطة جمصة بمحافظة الدقهلية، نتيجة عدم تقديم الرعاية الصحية له. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *